بحث هذه المدونة الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأربعاء، 17 أغسطس 2016

هل أسلم بابا روما زمن هرقل

هذا الجسد الضخم الذي يتقلب في الفراش.. ما باله؟ ما حاله
ألا يأتيه النوم فيرتاح
لا.. لا.. فالنوم أبعد ما يكون عن جفنيه.. لقد سمع اليوم شيئاً لم يسمعه من قبل
"أسلمْ تسلمْ أسلمْ تسلم. ويتردد صدى هذه الكلمات في أذنيه.. "أسلم تسلم
يا إلهي.. هل محمد رسول الله حقاً؟
ويعاود النداء يردد صداه في أذنيه: "أسلم تسلم يؤتك الله أجرك مرتين.."
واستسلم الجسم المنهوك للنوم وصدى الأحداث يتردد في أعماقه.
وفي الصباح يصحو هرقل عظيم الروم من نومه وقد أنهكه التفكير.. لقد أتى إلى إيلياء حاجاً شاكراً لله على نصره ضد الفرس وملكهم.. فقد أقسم لئن نصره الله عليهم ليحجّنّ إلى إيلياء ماشياً، وقد فعل. وما إن وصلها حتى أتاه كتاب رسولِ الله صلى الله عليه وسلم، حيث دفعه دحية بن خليفة رسولُ رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى عظيم بصرى، ودفعه هذا بدوره إلى هرقل
"بسم الله الرحمن الرحيم. من محمد عبد الله ورسول إلى هرقل عظيم الروم سلام على من اتبع الهدى. أما بعد: فإني أدعوك بدعاية الإسلام، أسلم تسلم، أسلم يؤتك الله أجرك مرتين، فإن توليتَ فإن عليك إثم الأريسيين و (يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم أن لا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئاً ولا يتخذ بعضنا بعضاً أرباباً من دون الله، فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون).
ماذا يفعل بهذا الكتاب.. وكيف يسأل عن مرسله
في هذه الأثناء كان أبو سفيان في ركب من قريش تجاراً في الشام فعلم بهم هرقل فدعاهم في مجلسه وحوله عظماء الروم، ثم دعا بترجمانه –وكان أبو سفيان متكلم القوم- فقال
-أيكم أقرب نسباً بهذا الرجل الذي يزعم أن نبي
-أنا أقربهم نسباً.
-ادنوه مني، وقربوا أصحابه فاجعلوهم عند ظهره، وإني سائل هذا الرجل، فإن كذَبني فكذّبوه.
وأبو سفيان يقول في نفسه: فوالله لولا الحياء من أن يأثروا علي كذباً لكذبت عنه.
ويبدأ الحوار
-كيف نسبه فيكم
-هو فينا ذو نسب.
-فهل قال هذا القول منكم أحد قط قبله
-لا
-فهل كان من آبائه من ملك
-لا
-فأشراف الناس يتبعونه أو ضعفاؤهم
-بل ضعفاؤهم.
-أيزيدون أم ينقصون
-بل يزيدون.
-فهل يرتد أحد منهم سخطاً لدينه بعد أن يدخل فيه
-لا
-فهل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال
-لا
-فهل يغدر
-لا، ونحن في مدة لا ندري ما هو فاعل فيها.
-وهل قاتلتموه
-نعم.
-فكيف كان قتالكم إياه
-الحرب بيننا وبينه سجال، ينال منا وننال منه.
-ماذا يأمركم
-يقول: اعبدوا الله وحده ولا تشركوا به شيئاً، واتركوا ما يقول آباؤكم. ويأمرنا الصلاة والصدق والعفاف والصلة.
-سألتك عن نسبه فذكرتَ أنه فيكم ذو نسب، فكذلك الرسل تبعَث في نسب قومها.
وسألتك هل قال أحد منكم هذا القول، فذكرت أن لا، فقلتُ لو كان أحد قال هذا القول لقلتُ رجل يأتسي بقول قبل قبله.
وسألتك هل كان من آبائه من ملك؟ فذكرتَ أن لا، قلتُ: فلو كان من آبائه من ملك قلتُ: رجل يطلب مُلك أبيه.
وسألتك: هل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال؟ فذكرتَ أنْ لا، فقد أعرف أن لم يكن لِيَذرَ الكذب على الناس ويكذب على الله.
وسألتك: أشراف الناس اتبعوه أم ضعفاؤهم، فذكرتَ: أن ضعفاءهم اتّبعوه، وهم أتباع الرسل. وسألتك: أيزيدون أن ينقصون؟ فذكرتَ: أنهم يزيدون، وكذلك أمر الإيمان حين تخالط بشاشتُه القلوب.
وسألتك: هل يغدر فذكرتَ: أنْ لا، وكذلك الرسل لا تغدر.
وسألتك: بما يأمركم؟ فذكرتَ: أن يأمركم أن تعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً، وينهاكم عن عبادة الأوثان، ويأمركم بالصلاة والصدق والعفاف، فإن كان ما تقول حقاً فسيملك موضع قدميّ هاتين. وقد كنت أعلم أنه خارج لم أكن أظن أنه منكم، فلو أني أعلم أني أخلصُ إليه لتجشّمتُ لقاءه، ولو كنتُ عنده لغسلتُ عن قدمه.
ثم دعا هرقل بكتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقرأه. فلما قال ما قال وفرغ من قراءة الكتاب، كثر عنده الصخب، وارتفعت الأصوات، وأخرج أبو سفيان ومن معه. (البخاري)
لكن هل توقف هرقل عند هذا الحد، أم استمر في بحثه عن الحقيقة..
لم يحرك كتابُ رسول الله صلى الله عليه وسلم ضمير هرقل فحسب، بل حرك ضمائر وقلوب كثير من علماء النصرانية. منهم سرجيوس بطريق الكنيسة الشرقية في القسطنطينية وأونوريوس بابا رومية.
لقد كان العالم المسيحي في ذلك الوقت منقسماً على نفسه، ما بين موحد لله، ومشرك به، ومختلف في طبيعة المسيح، عليه السلام، هل هو الله، أم ابن الله، أم ثالث ثلاثة؟ وإذا كان أحد هذه الافتراضات صحيحاً -وتعالى الله عما يقولون علواً كبيراً- فهل للمسيح طبيعة ناسوتية وأخرى لاهوتية، أم هي طبيعة لاهوتية تجسدت في شخصه؟ وهل له إرادة واحدة أم إرادتان؟ وهل إرادته توافق أم تخالف إرادة الله؟ أسئلة بلا أجوبة تدور في أذهان علماء النصرانية فضلاً عن عامتهم
كان فكرة "الطبيعة الواحدة" و"الإرادة الواحدة" قد انتشرت مبكراً في العالم المسيحي، وعقدت مجامع كثيرة للعن وطرد من يخالف عقيدة التثليث، حيث كان أولها مجمع نيقية عام 325م، وفيه لعِن أريوس وغيره من البطارقة الذين رفضوا هذه العقيدة الغريبة. وكان الإمبراطور قسطنطين الثاني –وهو أول من تنصر من ملوك الروم- وراء هذا المجمع، والذي فيه أيضاً اعتُمِدت الأناجيل الأربعة المعروفة ورفض غيرها.
وكان سرجيوس، بطريق القسطنطينية، يؤمن بأن المسيح له طبيعة بشرية، وليس فيه من الإلهية شيئاً، وكذلك هرقل، وكثير من بطارقة المشرق، بما فيهم بطريق القدس صفرونيوس. لكن هل كان بطارقة رومية على هذا الاعتقاد؟ الجواب: لا..! بل كانوا يتهمون كل من اعتقد هذا الاعتقاد بالهرطقة ويلعنونه ويحكموا بطرده من رحمة الرب!
* * *
كان بين سرجيوس وأونوريوس بابا رومية في ذلك الوقت مراسلات، نوقشت فيها قضايا متعددة ومن أبرزها قضية "الإرادة الواحدة". واستطاع سرجيوس أخيراً أن يقنع بابا رومية بعقيدته هذه، حيث وافقه الأخير عليها، وبذلك خالف من جاء قبله وبعده من البابوات، وأثبت للعالم المسيحي –وإلى يومنا هذا- أن البابا ليس مقدساً وأنه يخطئ ويصيب!
بقي هرقل في إيلياء –للحج- فترة من الزمن ثم أذن بالرحيل إلى القسطنطينية، لكن خلال وجوده في إيلياء أرسل كتاباً إلى بابا رومية المذكور آنفاً شارحاً له أمر النبي صلى الله عليه وسلم وما ورد في كتابه إليه، فجاءه الرد من البابا وهو في طريقه إلى القسطنطينية ماراً بحمص "يوافق رأي هرقل على خروج النبي صلى الله عليه وسلم وأنه نبي. فأذن هرقل لعظماء الروم في دسكرة له بحمص، ثم أمر بأبوابها فغلِّقت، ثم اطّلع فقال: يا معشر الروم، هل لكم في الفلاح والرشد وأن يثبت ملككم فتبايعوا هذا النبي؟ فحاصوا حيصة حمر الوحش إلى الأبواب فوجدوها قد غلِّقت، فلمّا رأى هرقلُ نفرتَهم وأيسَ من الإيمان قال: ردُّوهم عليّ. وقال: إني قلت مقالتي آنفاً أختبر بها شدّتكم على دينكم، فقد رأيتُ. فسجدوا له ورضوا عنه.. فكان ذلك آخر شأن هرقل.. (البخاري)

ولِد أونوريوس Honorius في كامبانا Campagna إيطاليا، لوالدين نبيلين، وكان اسم أبيه بترونيوس Petronius .
كان أونوريوس الطالب الأول للبابا غريغوري الأول (590-604م). ولم يصبح أونوريوس باباً لروما إلا بعد خمسة من البابوات أتوا بعد غريغوري الأول، وهم
Sabinian سابينيان (604-606م)
Boniface III بونيفيس الثالث (607م)
Boniface IV بونيفيس الرابع (608-615م)
Deusdedit ديوسديديت (أديوداتوس الأول) (615-618م)
Boniface V وَبونيفيس الخامس (619-625م)
وقد بقي أونوريوس باباً لروما مدة 13 سنة، من 625 وحتى وفاته عام 638م.
يصف المؤرخون أونوريوس بأنه شخصية إصلاحية خيّرة، سعى إلى إعمار الكنائس وترميمها وزين كنيسة القديس بطرس. ومن أعماله الخيرية أنه أجرى الماء إلى روما من بحيرة ساباتين التي تبعد 35 ميلاً عن المدينة بعد أن أصلح قناة تاراجان وبنى عليها الطواحين. وكانت له اليد الطولى في بداية انتشار النصرانية في الجزر البريطانيةوإيرلندا.
خلال تولي أونوريوس البابوية في رومية كانت هناك أحداث تغير مستقبل البشرية تأخذ طريقها في المشرق.
كان الزحف الإسلامي قد بدأ بالانتشار من المدينة المنورة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم عام 632م وبعد أن أعاد أبو بكر -رضي الله عنه- المرتدين إلى حظيرة الإسلام. وما أن استخلف عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- حتى تكاثف زحف جيوش المسلمين نحو أراضي الدولتين الفارسية والرومية. وعندما فتح المسلمون إيلياء (أي بيت المقدس) عام 637م كان أسقفها يومئذ صفرونيوس (633-638م)، وكان يؤمن بعقيدة "الإرادة الواحدة" وكذلك خلفُه بيروس Pyrrhus كان على نفس الاعتقاد. فهذه العقيدة –كما ترى- ليست غريبة بين علماء النصارى، بخلاف ما هم عليه الآن.

استمر الصراع بين المسلمين والروم في بلاد الشام والأناضول ومصر وشمالي إفريقية وانتقل إلى الأندلس. وقد حاول المسلمون فتح القسطنطينية مرات كثيرة، أولها كان في سنة 52هـ زمن معاوية بن أبي سفيان، وتكررت المحاولات مرات عديدة، لكن المدينة صمدت حتى أذن الله بفتحها على يد المجاهد العثماني محمد الفاتح رحمه الله عام 1452م.
السؤال الآن هو: هل أسلم أونوريوس أم لا؟ قبل الإجابة عن هذا السؤال نقول ما يلي
في عام 681م عُقِدَ في القسطنطينية نفسها مجمع سُمِّيَ فيما بعد بمجمع القسطنطينية، حيث أدين فيه معتقد سرجيوس ومن اعتنقه من البطارقة، ومن ضمنهم كان البابا أونوريوس.
علمنا سابقاً أن أونوريوس أرسل رداً على رسالة هرقل والتي كان يسأله فيها عن النبي صلى الله عليه وسلم، وقد ورد في هذا الرد –كما جاء في صحيح البخاري [كتاب التوحيد، حديث رقم 6]- ما "يوافق رأي هرقل على خروج النبي صلى الله عليه وسلم وأنه نبي". فهل يعقل من رجل كأونوريوس صاحب علم بالكتاب ومحب للخير ومعتقد ببشرية المسيح، وقد رأى بأم عينيه قبل أن يموت بسنة دخول المسلمين إلى بيت المقدس وهزيمتهم لفارس والروم في كل معركة خاضوها، وعلمه أن النبي المنتظر سيظهر على كل الأمم، وبعد أن وصله كتابُ هرقل في وصف النبي صلى الله عليه وسلم وردّه عليه؛ فهل يعقل من رجل كهذا ألا يكون قد أسلم
لكن الجواب النهائي والقطعي عن إسلام أونوريوس سيبقى هكذا معلقاً، وإن كنتُ شخصياً أرجح أنه أسلم، وأن البابوات الذين جاءوا بعده لعنوه وطردوه لهذا السبب، وقد أخفوا حقيقة أمره على بقية النصارى كعادتهم في تحريفهم وتزييفهم للحقائق.
ولعل يوماً من الأيام تفتح مكتبة الفاتيكان أبوابها للباحثين حتى يطلعوا على ما فيها من الكتب والمخطوطات القديمة.. فصفة خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم وأمته –بلا شك- موجودة في كتبهم.. ولعل هذا اليوم لن يأتي حتى يفتح المسلمون رومية كما بشر النبي صلى الله عليه وسلم بذلك عندما في الحديث الصحيح عن عمران بن حصين قال: بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم نكتب إذ سُئِلَ رسول الله صلى الله عليه وسلم: أي المدينتين تفتح أولاً: أقسطنطينية أو رومية؟ فقال: مدينة هرقل تفتح أولاً. يعني القسطنطينية. [حديث صحيح رواه أحمد وغيره
يقول الله تعالى (وإنّ من أهل الكتاب لمن يؤمن بالله وما أنزل إليكم وما أنزل إليهم خاشعين لله لا يشترون بآيات الله ثمناً قليلاً، أولئك لهم أجرهم عند ربهم إن الله سريع الحساب) [آل عمران: 199].
والله تعالى أعلم، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
نقلا عن مجلة الفسطاط التاريخية

مصادر البحث
فتح الباري بشرح صحيح البخاري

اسلام هولدبروكس أحد حراس سجن غوانتانامو

قال الله تعالى: {إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللـه يَهْدِي مَن يَشَآءُ} [القصص 56]
كان هولدبروكس أحد حراس سجن غوانتانامو المرعب، الذي يذوق فيه المعتقلون أشد أنواع التعذيب بأمر من قيادات أمريكا بلد الحرية..!!
تلقى هولدبروكس أوامر من قادته أن يذيق السجناء أشد أنواع العذاب..
وظلوا يرددون على أسماع الحراس أن معتقلي جوانتانامو هم أسوأ من على وجه الأرض..
فهم يعملون تحت إمرة أسامة بن لادن، وسوف يقتلونك في أول فرصة يلتقونك فيها".
رغم ذلك 
كان هولدبروكس يحسن معاملتهم ويخفف عنهم ما يلاقونه من التعذيب حتى لقبه المعتقلون بـ"الحارس اللطيف" بل واتهمه بعض زملائه بالخيانة.
وكان من أكثر ما يجذبه فى هؤلاء المساجين هو الابتسامة التى ارتسمت على وجوههم وهم يرددون دوما ( الحمد لله).
حينما يأتى الليل كان هولدبروكس الملحد يذهب مع أصدقائه الحراس ليشربوا كؤوس الخمر ويمارسوا الزنا، وفي إحدى الليالي ذهب يواسي أحد المعتقلين، وكان المعتقل رقم590، وهو مغربي مسلم واسمه أحمد الراشدي.
بعد أن تحدث معه أصاب هولدبروكس صدمة ثقافية، لقد كانت أول مرة يعرف فيها الإسلام الحقيقي، ليس الإسلام الذي شوهت أمريكا صورته، فتعوّد كل ليلة بدلا من أن يقضي الليل مع سهرات أصدقائه كان يذهب إلى الراشدي ويتعلم منه..!!
اشترى كتب عن الإسلام وبدأ يقرأ ويقرأ
، حتى أتى فى أحد الأيام وأحضر قلما وورقة صغيرة ودفع بهما من خلال طاقة حديدية إلى داخل زنزانة الراشدي، وطلب منه أن يكتب له الشهادتين كما تنطق بالعربية، ولكن بالحروف الإنجليزية، وهناك وعلى أرضية غوانتانامو نطق الشهادتين بأعلى صوته، وسمى نفسه "مصطفى عبد الله" وتحولت حياته من رقص وموسيقى ووشم وعلاقات محرمة إلى صلاة وذكر الله وحفظ القرآن..!!
ترك الخدمة في الجيش الأمريكي عام 2005، وعمل كمستشار عضوية لمركز تمب الإسلامي. لكن حتى بعد رحيله لم يستطع ذهنه أن يطرد صور التعذيب التي تعرض لها المعتقلون والتي تحولت إلى كابوس يطارده حتى الآن.
ملحوظة: هولدبروكس هو أشهر مسلم أثار إسلامه الجدل فى أمريكا.
المصدر:

قصة إسلامه بلال فيلبس

المولد و النشأة:
وُلِدَ بلال فيلبس عام 1947م في جامايكا, ونشأ في كندا التي يحمل جنسيتها، وفي الخامسة والعشرين من عمره أعلن بلال إسلامه، وذلك في عام 1972م.
اجتهد بلال في تحصيل العلوم الشرعية، وعلوم اللغة العربية؛ فحصل على دبلوم اللغة العربية من كلية الدراسات الإسلاميّة في الجامعة الإسلاميّة بالمدينة المنورة في عام 1979م، وأتم دراسة الماجستير في أصول الدّين الإسلامي من جامعة الرّياض في عام 1985م, وفي قسم الدراسات الإسلامية بجامعة واليز أكمل الدكتوراه في أصول الدّين الإسلامي في 1994م.
قصة إسلامه
يعود السبب الرئيسي لإسلام بلال فيلبس بعد إرادة الله إلى حُبِّه للاطلاع، ونهمه الشديد للقراءة؛ حيث قرأ بلال كل ما هو متاح من كتب عن الإسلام باللغة الإنجليزية، واقتنع أنه هو العلاج الناجع لكل مشاكل البشرية، ومن ثَمَّ اتخذ هذا القرار، الذي يَعُدُّه أهم قرار في حياته.

إسهاماته
عمل بلال فيلبس على نقل ما تعلمه من علوم الشرع واللغة إلى غيره من الناس؛ فقام بتدريس الدين الإسلامي واللغة العربية بمدارس الرّياض لمدّة امتدت إلى عشر سنوات، كما قام بإلقاء محاضرات عن أصول الدين الإسلامي لطلبة M.Ed في قسم الدراسات الإسلاميّة بجامعة Shariff Kabunsuan Islamic University في مدينة (مينداناو) بالفلبّين مدةَ ثلاث سنوات.
وفي عام 1994م أنشأ الدكتور بلال مركز المعلومات الإسلامية في دبي بالإمارات العربية المتحدة، والمعروف الآن بمركز Discover Islam.
وله كتابات في العقيدة الإسلامية، والبيوع، والدعوة، والإيمان، والجنائز، والجهاد، واللباس، والنكاح، والرِّقَاق، والصلاة، والصوم، والزكاة، والطهارة.
وفي الوقت الحالي يلقي الدكتور بلال محاضرات عديدة عن الأدب العربي وأصول الدين الإسلامي بجامعتي عجمان، والجامعة الأمريكية في دبي بالإمارات العربيّة المتّحدة.
في 4 من إبريل 2007م منعت السلطات الأستراليّة الداعية الإسلامي الدكتور (بلال فيلبس) من دخول أراضيها بزعم صلته بهجمات الحادي عشر من سبتمبر، وكان الشيخ (بلال فيلبس) قد دُعِي لإلقاء كلمة في مؤتمر إسلامي في ملبورن.
جدير بالذكر أن كتابات الشيخ (بلال فيلبس) في الماضي كانت قد تضمنت انتقادات كبيرة للغرب، ومنها قوله: "الحضارة الغربية بقيادة الولايات المتحدة عدوٌّ للإسلام". كما تمَّ ترحيله من الولايات المتحدة عام 2004م، بمزاعمٍ مشابهة.

الموقع الشخصي للداعية بلال فيلبس

قصة إسلام الدكتور وديع أحمد فتحي الشماس السابق

تحميل الجزء1                                                                                                                                تحميل الجزء2                                                                                                                                    تحميل الجزء3                                                                                                                                    تحميل الجزء4                                                                                                                                    تحميل الجزء5                                                                                                                              تحميل الجزء6

قسيسين ورهبان يعتنقون الإسلام

 كنت مسيحيا متفانياً
و مواطنا من تكساس
كرهنا كل شيء وأي شيء عن المسلمين
كما هو المفروض في الغرب
قيل لنا أنهم لا يؤمنون بالله
يقدسون صندوقا أسود في الصحراء ويقبلون الأرض خمس مرات يوميا
 المسلمون إرهابيون، خاطفون، خاطفو طائرات، ووثنيون
  يسألني العديد من الناس عن كيفية دخول قسيس أو واعظ مسيحي إلى الإسلام وخاصة إذا أخذنا في عين الاعتبار جميع الأفكار السلبية التي تقال كل يوم عن  الإسلام والمسلمين.
 أود  شكر الجميع على اهتمامهم بسرد قصتي المتواضعة.
في الحقيقة قام رجل مسيحي طيب، بمراسلتي عن طريق البريد الالكتروني وسألني لماذا
وكيف .. تركت الديانة المسيحية ودخلت في الإسلام
 لذا ما سوف أسرده الآن هو تقريباً نسخة عن الرسالة التي بعثتها إليه.
 كيف حصل هذا
اسمي يوسف استيس، وأنا الرئيس المسلم العام للمسلمين الأمريكيين برعاية مجموعة من المؤسسات في واشنطون وعلى هذا فإنني أسافر حول العالم لأتكلم واذكر رسالة المسيح المذكورة في القران والإسلام.
ونحن نقوم بإجراء حوارات وتنظيم مجموعات للنقاش مع جميع المعتقدات ونستمتع بالفرصة المتاحة لنا للتحاور مع الحاخامات والكهنة والقسيسون  والوعاظ في جميع الأماكن، اغلب عملنا هو ضمن المؤسسات والجيش والجامعات والسجون.
 هدفنا في المقام الأول هو تعليم وإيصال الرسالة الصحيحة للإسلام ومن هم المسلمون حقاً، بالرغم من أن عدد المسلمين قد زاد ليتعادل مع المسيحية كأكبر ديانة على وجه الأرض إلا إننا نرى العديد ممن يدّعون الإسلام لا يفهمونه بشكلٍ صحيح أو لا يمثلون رسالة السلام والاستسلام وإطاعة الله.
معذرة، لقد تكلمت عن نفسي كثيراً ولكنني أحاول أن أعطي خلفية عن تجربتي الخاصة لكي تكون ذا فائدة للذين يمرون بنفس التجربة التي مررت بها عند حل بعض القضايا في الديانة المسيحية.
ما سأقوله قد يبدو غريباً ربما لاختلاف وجهة نظرنا ومفاهيمنا عن الإله والمسيح والنبوة والخطيئة والخلاص، ولكنني في فترة ما كنت على الجانب الآخر كبقية الأشخاص اليوم... دعوني اشرح لكم....
ترعرعت ضمن عائلة مسيحية محافظة في الغرب الأوسط الأمريكي ولقد شيد أجدادي الكنائس والمدارس في أنحاء هذه البلاد وكانوا أيضاً من أوائل الذين سكنوا هذه المنطقة، أقمنا في هيوستن وتكساس منذ عام 1949 عندما كنت في المرحلة الابتدائية( أنا كبير في السن)
لقد عمدت(1) في سن الثانية عشر في باسادينا في ولاية تكساس، وفي فترة المراهقة أردت أن ازور كنائس أخرى لأطلع على تعاليمهم ومعتقداتهم كالطقوس المعمدانية وأعضاء الطائفة البروتستانتية( التي أسسها جون وزلي) وأعضاء الكنيسة الأسقفية البروتستانتية الناصرية وكنيسة المسيح وكنيسة الرب وكنيسة الرب المسيح والإنجيل الكامل وال Agapeوالكاثوليكية وأعضاء المشيخة والكثير غيرهم.
 ألممت بالإنجيل وبحثي في الأديان لم يتوقف عند المسيحية فحسب، بل شملت الهندوسية واليهودية والبوذية والميتافيزيقيا ومعتقدات سكان أمريكا الأصليين لكن الديانة الوحيدة التي لم انظر لها بجدية هي الإسلام- تسألون لماذا سؤال منطقي.
لقد أصبحت مهتما بأنواع مختلفة من الموسيقى وخاصة الجوسبيل(2) والكلاسيكية أيضا، ولأن أفراد عائلتي متدينون ويحبون الموسيقى كان من الطبيعي أن ابدأ دراساتي في هذين الحقلين وبفضل هذا تبوأتُ منصب قسيس الموسيقى عند كثير من الكنائس التي التحقت بها عبر سنتين.
 بدأت ادرس كيفية استخدام المفاتيح الموسيقية في عام 1960 وبحلول عام 1963امتلكت استوديوهات قي لوريل وماري لاند سميتها " استوديوهات استيس الموسيقية"، عبر الثلاثين سنة الماضية قمنا أنا ووالدي بمشاريع عدة وكانت لدينا برامج للترفيه كإقامة العروض ومتاجر للبيانو والاورغن بدءً من تكساس وأوكلاهوما إلى فلوردا. جنيت الملايين من الدولارات في هذه السنوات ولكنني لم أجد السلوى ولا الاطمئنان الذي لا يكون إلا بمعرفة الحقيقية وإيجاد الطريق الصحيح للخلاص، إنني متأكد من انك قد سألت نفسك" لماذا خلقني الرب؟وماذا يريدني أن افعل" أو" من هو الرب بالتحديد؟ لماذا نؤمن بالخطيئة الأصلية" "لماذا يجبر أبناء آدم على تحمل أخطاءهم وبالتالي يعاقبون للأبد...
ولكن إذا سالت أي شخص هذه الأسئلة فانه في الغالب سوف يخبرك انه يتوجب عليك أن تؤمن بهذه الأشياء من دون سؤال أو أنها لغز غامض لا يُعرف حله، ولنأخذ مصطلح التثليث
فإذا طلبت من الوعاظ والكهنة أن يعطوك فكرة عن الكيفية التي يصبح " الواحد" يساوي "ثلاثة" أو عدم استطاعة الرب الذي بيده كل شيء وقادر على كل شيء أن يغفر خطايا البشر، عوضاً عن ذلك يصبح رجلاً وينزل إلى الأرض ليعيش كالبشر ثم يتحمل جميع أخطاء الناس دون أن ننسى انه خالق الكون ويستطيع أن يفعل ما يشاء.
إلى أن جاء يوم...
كان ذلك في عام 1991 عرفت فيه أن المسلمين يؤمنون بالتوراة والإنجيل، أصابتني الدهشة كيف يعقل هذا !   ليس هذا فحسب بل إنهم يؤمنون بالمسيح وأنه
_ رسول حق بعثه الرب
-نبي
-ولادته معجزة حيث انه ولد بدون أب
-تُنبأ بظهوره في التوراة
-رفع إلى السماء
هذا ما لم استطع تصديقه خاصة أن المبشرين الذين كنا نسافر معهم يبغضون المسلمين والإسلام لدرجة أنهم لفقوا كلاماً مشيناً عن الإسلام حتى يرهبوا الناس، ولهذا لم أحبذ فكرة الاختلاط بهؤلاء" المسلمين". كان والدي شديد الفعالية في دعم أعمال الكنيسة وخاصة البرامج المدرسية للكنيسة وتم تنصيبه قساً في السبعينات، عرف هو وزوجته ( زوجة أبي) العديد من المبشرين والوعاظ في مجال التلفاز حتى أنهم زاروا اورال روبرتز وساهموا في بناية برج العبادة في مدينة تيولا وكانوا من اشد المؤيدين لجيمي سواجرت، تامي وجيم بيكير، جيري فول ويل، جون هاقي.
عمل أبي وزوجته في تسجيل الأشرطة التبشيرية وتوزيعها مجاناً على منازل المتقاعدين والمستشفيات ودور العجزة وفي عام 1991 بدأ أبي العمل مع رجل قدم من مصر وطلب مني أن أقابله فخطرت ببالي الأهرامات وأبو الهول ونهر النيل... بعدها ذكر والدي انه مسلم، لم اصدق ما سمعته مسلم !مستحيل. ذكرته عن الأشياء التي سمعناها عن هؤلاء الناس وأنهم إرهابيون وخاطفو طائرات ومفجرون... من يدري ماذا ايضا
أضف أنهم لا يؤمنون بالرب ويقبلون الأرض خمس مرات يومياً ويقدسون صندوقا اسوداً في الصحراء ! لم أشأ أن أقابل هذا المسلم ولكن والدي أصر على ذلك وطمأنني أن الرجل طيب جدا، في النهاية انصعت لمقابلته ولكن على شروطي
حدد الموعد يوم الأحد بعد انتهاء الصلاة في الكنيسة وكنت كعادتي حاملا للكتاب المقدس تحت ذراعي والصليب متدلي على صدري وعلى راسي قبعة مكتوب عليها المسيح هو الرب، رافقتني زوجتي وابنتاي وكنا مستعدين لأول مواجهة مع المسلم. عندما دخلت المتجر سالت والدي:" أين المسلم"؟ وأشار إلي انه هناك، نظرت إليه حائراً وقلت في نفسي مستحيل أن يكون هذا هو الرجل المسلم كنت أظن أنني سأرى رجلاً ضخماً يرتدي رداءً فضفاضاً وعمامة على رأسه، ذا لحية طويلة تصل إلى قميصه وحواجب كثة تغطي جبينه.هذا الرجل بدون لحية ليس لديه شعر في رأسه أصلاً يميل إلى الصلع وودود، حياني بتحية دافئة ومصافحة هذا لا يعقل اعتقدت أنهم إرهابيون ومفجرون ما الذي أراه هنا؟ يجب أن أنقذ هذا الشخص سريعاً من الضلال الذي هو فيه لذا بعد مقدمة سريعة سألته
هل تؤمن بوجود الرب
قال نعم
(جيد )
هل تؤمن بآدم وحواء
نعم
ماذا عن إبراهيم وتضحيته بابنه لأجل الرب
نعم
وعن موسى والوصايا العشر وحادثة شق البحر
نعم
( حسنا هذا سيكون أسهل مما توقعت)
إن تنصيره أمر لا يتطلب جهداً وأنا الشخص المناسب لفعل ذلك
لقد أدخلت العديد إلى المسيحية ولكن هذا سيكون إنجازاً كبيراً بالنسبة لي أن انصر واحداً من هؤلاء المسلمين. سألته إذا كان يحب أن يشرب قدحاً من الشاي فوافق، أخذته إلى مقهى صغير لنجلس ونتحادث عن موضوعي المفضل" المعتقدات" تحدثنا طويلاً( كنت أنا المتكلم اغلب الوقت) وأدركت انه مستمع جيد، لطيف وهادئ وخجول بعض الشيء استمع إلى كل كلمة قلتها ولم يقاطعني مرة واحدة أحببت هذا الرجل وفكرت أن لديه إمكانات جيدة ليصبح مسيحياً صادقاً ولم يخطر ببالي أنه هناك تغيرات قادمة ستحدث أمام عيني وأنها في طريقها إلي.
في البداية وافقت على أن اعمل مع الرجل حتى أنني تحمست لفكرة سفره معي  للعمل في ولاية تكساس، خلال رحلاتنا تكلمنا عن المعتقدات المختلفة للناس وتحينت هذه الفرصة لوضع أشرطتي المفضلة عن العبادة والشكر لكي تهدي هذا الرجل المسكين وأيضاً عن مفهوم الرب ومعنى الحياة والهدف من الخلق، وعن الأنبياء ومهماتهم وكيف أن مشيئة الرب فوق البشر وعرض كل منا تجاربه وأفكاره على الآخر. في يوم من الأيام عرفت أن صديقي محمد سوف ينتقل من منزله الذي يتشارك فيه مع صديق له ليمكث في المسجد لفترة مؤقتة فذهبت إلى والدي وسألته إذا أمكن دعوة محمد ليعيش في منزلنا في القرية وبذلك يستطيع أن يساعدنا في العمل ويشاركنا في النفقات والاهم يكون متواجداً إذا أردنا أن نسافر، وافق والدي وانتقل محمد وبالطبع داومت على زيارة أصدقائي الوعاظ والمبشرين الذين يقطنون في ولاية تكساس احدهم يعيش على الحدود ما بين تكساس والمكسيك والآخر قرب حدود أوكلاهوما.
 احد الوعاظ كان يملك صليباً خشبيا ضخماً يحمله على كتفيه حتى يصل به إلى الطريق العام وكان الناس يوقفون سياراتهم ويسألونه ما الأمر فيعطيهم منشورات وكتيبات عن الديانة المسيحية، جاءت فترة أصيب صديقي فيها بأزمة قلبية ونقل إلى مستشفى فيتيرانس  اعتدت أن أزوره عدة مرات في الأسبوع مصطحباً محمد معي لنتحاور في موضوع الديانات والمعتقدات ولكن صديقي لم يكن مهتماً وكان من الواضح انه لا يريد أن يعرف أي شيء عن الإسلام، وفي يوم من الأيام قدم الرجل الذي يشارك صديقي في الغرفة بكرسيه المتحرك اقتربت منه وسألته عن اسمه رد علي: هذا لا يهم عاودت الكرة وسألته من أين هو فقال من كوكب المشتري عندها قلت لنفسي هل أنا في قسم الأمراض القلبية أم العقلية
أدركت أن الرجل مصاب بحالة اكتئاب ويشعر بالوحدة وانه محتاج إلى الصحبة لذا حدثته عن الرب وقرأت له عن النبي يونس في العهد القديم وكيف أن الخالق بعثه إلى قومه ليهديهم إلى الطريق الصحيح وعندما لم يستمعوا إليه تركهم وركب سفينة ليبتعد عنهم، بينما هم في عرض البحر هبت عليهم عاصفة قوية كادت أن تهلكهم فرمى طاقم السفينة يونس في البحر فالتقمه الحوت وغاص إلى الأعماق وبقي لمدة ثلاثة أيام وثلاث ليالي في جوفه ولكن بفضل رحمة الرب أمر الحوت أن يتركه على جزيرة ليعود إلى قوم مدينة نينوى والمغزى الذي نستفيد منه هو أننا لا نستطيع الهروب من مشاكلنا لأننا نعلم أن الرب محيط بنا، بعدما انتهيت من رواية القصة رفع الرجل بصره إلي واعتذر عن تصرفه الفظ واخبرني انه يمر بظروف صعبة وانه يريد أن يعترف لي بشيء قلت له إنني لست قسا كاثوليكيا وليست مهمتي الأخذ باعترافات الناس فقال:" إنني اعلم ذلك فانا قسيس كاثوليكي صدمت فها أنا ذا أحاول أن أعظ قسيساً ماذا يجري بحق السماء  قال لي القسيس انه مبشر للكنيسة منذ اثنتا عشرة سنة في جنوب ووسط أمريكا ومنطقة المكسيك ونيويورك، حينما خرج من المستشفى أراد أن يجد مكانا للنقاهة فبدلا من المكوث مع عائلة كاثوليكية اقترحت أن يأتي ليسكن مع عائلتنا ومحمد في القرية وانتقل على الفور. خلال الرحلة تكلمت مع القس على المعتقدات الإسلامية ولدهشتي الشديدة شاركني الرأي وتكلم معي عن الإسلام وزودني بمعلومة غريبة وهي أن القساوسة الكاثوليكيين يدرسون الإسلام وان بعضهم يحملون شهادات دكتوراه في هذا المضمار. بعد استقرارنا في المنزل أصبحنا نجتمع حول مائدة الطعام بعد العشاء كل ليلة لمناقشة الديانات، والدي كان يحضر نسخة الملك جايمز للكتاب المقدس وأنا لدي النسخة المراجعة أما زوجتي فلديها نسخة أخرى وبالطبع فان القس يملك النسخة الكاثوليكية والتي تشتمل على سبعة كتب بداخله ويوجد أيضا كتاب للبروتستانت والنتيجة أننا أمضينا معظم الوقت نقرر أي منها هو الصحيح أو الأكثر صحة بدلاً من أن نقنع محمد ليصبح مسيحياً
أتذكر أنني  سالت محمد كم عدد نسخ القرآن على مر أربعمائة وألف سنة الماضية أجابني انه قرآن واحد فقط لم يتغير قط وقد حفظه مئات من صحابة رسول الله وانتشر في بلدان مختلفة وحفظه الملايين من الناس وعلموه آخرين بدون أي أخطاء، هذا لم يبدو معقولا بالنسبة لي لان اللغات الأصلية للكتاب المقدس هي لغات قديمة وغير مستخدمة لقرون أما الكتب الأصلية فقدت من مئات السنين فكيف تم نقل القرآن كاملا بهذه السهولة. جاء القس وسأل محمد حول إمكانية أخذه إلى المسجد ليرى ماذا يوجد هناك وعند عودتهما لم نستطع الانتظار حتى نسأل القس عما رآه وكيفية طقوسهم الدينية، قال بأنهم لم يفعلوا شيئا فقد رأى المسلمين يؤدون الصلاة ويغادرون بعدها قلت مستغربا: ذهبوا من دون إلقاء أي خطب أو غناء  قال نعم. وبعد مضي بضعة أيام سال القس محمد مرة أخرى أن يصطحبه إلى المسجد ولكن هذه المرة لم تكن كسابقتها تغيبوا لفترة طويلة جاء الليل وبدأنا نقلق من أن مكروها أصابهم وأخيرا رأيناهم عند الباب وفورا عرفت محمد ولكن من الشخص الذي بجانبه؟ رجل يرتدي قبعة وعباءة بيضاء، انه القس قلت له: أيها القس هل أصبحت مسلماً اخبرنا انه قد دخل الإسلام تصوروا القس أصبح مسلما! ماذا بعد؟( سوف ترون)
صعدت إلى غرفتي وتناقشنا أنا وزوجتي عن الذي حدث، وكانت المفاجأة أنها تود أن تدخل الإسلام لأنها علمت انه الحق نزلت لأوقظ محمد وطلبت منه أن نسير في الخارج، مشينا وتكلمنا طوال الليل إلى أن جاء وقت صلاة الفجر عرفت حينها انه الحق وجاء دوري لأن افعل شيئاً ذهبت إلى الفسحة الخلفية للمنزل وهناك وضعت جبهتي على الأرض مواجها لقبلة المسلمين في الصلاة وأنا في ذلك الوضع سألت ربي يا رب إذا كنت تراني دلني دلني، بعد فترة رفعت رأسي ولاحظت شيئاً لم أر مجموعة من العصافير أو ملائكة من السماء أو سمعت أصواتاً ولم أر أنواراً ساطعة، الذي حصل هو تغير في نفسي عرفت أكثر من أي وقت مضى انه آن لي أن توقف عن الكذب والغش والقيام بأعمال أبعد ما تكون عن الأمانة حان الوقت لأن أكون رجلاً صادقاً وصريحاً..
صعدت إلى غرفتي واغتسلت حتى انقي نفسي من أخطاء ارتكبها شخص عبر السنين وأصبحت الآن مقدماً على حياة جديدة، حياة أسست على الصدق والحقيقة.
 في حوالي الساعة الحادية عشر صباحاً وقفت أمام شاهدين هما القس السابق الذي يعرف باسم الأب بيتر جاكوب والآخر محمد عبد الرحمن ونطقت بالشهادتين " اشهد أن لا اله إلا الله وأن محمد رسول الله" وبعد دقائق فعلت زوجتي نفس الشيء ولكن أمام ثلاثة شهود أنا الثالث بينهم، كان والدي أكثر تحفظاً اتجاه الموضوع إلا انه بعد أشهر قليلة نطق بالشهادتين وأصبح يرافقنا لأداء الصلوات في المسجد أما بالنسبة لأطفالنا فقد أخرجناهم من مدارسهم وأدخلناهم مدارس إسلامية وبعد مضي عشر سنوات حفظوا اغلب آيات القران وعرفوا تعاليم الإسلام أما زوجة والدي فكانت الأخيرة التي أيقنت أن المسيح لا يمكن أن يكون ابنا لله وانه نبي وليس إله.
الآن توقف قليلا وتفكر، عائلة كاملة من خلفيات وأعراق مختلفة اجتمعوا على شيء واحد كيف تؤمن وتعبد خالق الكون، قسيس كاثوليكي، قسيس للموسيقى وواعظ ، ومؤسس للمدارس المسيحية جميعهم دخلوا في الإسلام وهذا من رحمة الله الذي دلنا إلى الصراط المستقيم وقشع الغشاوة التي على أعيننا. إذا توقفت في سرد قصتي هنا فانا متأكد من أنكم سوف تعتبرونها قصة مذهلة فهاهم ثلاثة رجال دين من خلفيات مختلفة يغيرون مسارهم إلى طريق مختلف تماما في نفس الوقت وبعد فترة يلحق بهم ذويهم، ولكن هذا ليس كل شيء . في نفس السنة بينما كنت في ال" Grand prairie"في ولاية تكساس( قريباً من دالاس) قابلت طالباً في معهد التعميد واسمه جو دخل في الإسلام بعد قراءته للقرآن الكريم وهو في كلية التعميد، اذكر أيضا قصة قسيس كاثوليكي أثنى على التعاليم الإسلامية لدرجة أنني سألته لماذا لم يسلم فأجابني: ماذا واخسر وظيفتي" اسمه الأب جون وما يزال هناك أمل في إسلامه، في العام الذي يليه قابلت قساً كاثوليكياً سابقاً كان داعية في أفريقياً منذ ثماني سنوات وقد اطلع على الإسلام هناك وأصبح مسلماً وغير اسمه إلى عمر وعاش في ولاية تكساس
بعد مرور سنتين كنت في مدينة انطونيو في تكساس وتعرفت على الأسقف الرئيسي للكنيسة الاورثودوكسية لروسيا والذي قرأ عن الإسلام ودخل فيه وترك منصبه .
منذ دخولي للإسلام وانا الرئيس المسلم العام للمسلمين في الدولة(أي الولايات المتحدة الأمريكية) وقمت بمواجهة ومناقشة العديد من الأفراد عبر أنحاء العالم كرؤساء ومعلمين وعلماء ومنهم من عرف الإسلام ودخل فيه من هندوس ويهود وكاثوليكيين والبروتستنت وشهود يهوه، اورثودوكس من اليونان وروسيا وأقباط مسيحيين من مصر ومن كنائس غير طائفية وحتى علماء ملحدين. لماذا دخلوا في الإسلام
سوف اقترح على الذين يريدون معرفة الحقيقة إتباع تسع خطوات لتنقية العقل
أولاًتنقية العقل والقلب والروح تماماً.
ثانياً  ابعدوا جميع ما يعتري نفوسكم من تحيز وتحامل
ثالثاًاقرؤوا  القرآن بتدبر.
رابعاً أمهلوا أنفسكم بعض الوقت
خامساً تفكروا فيما قرأتموه 
سادساً اخلصوا نيتكم في الصلاة
سابعاً  اللحو في الدعاء وسؤال الخالق الذي أوجدكم بان يدلكم إلى الطريق الصحيح
ثامناً  استمروا في فعل ذلك لعدة أشهر
تاسعا والأهم أن لا تدع الآخرين ذوي التفكير المسمم يؤثروا عليك وأنت في حالة ولادة جديدة للروح
و الباقي هو بينك وبين الخالق إذا كنت تحبه حقاً فهو يعلم ذلك وسوف يهدي كل فرد على حسب قلبه. 


رجاء راسلوني على البريد الالكتروني ودعونا نتشارك ونحدد هدفنا في هذه الحياة وفي الحياة الآخرة، ودعوني اشكر الرجل الذي راسلني لأنه من دونه لم أكن لأستطيع أن أكمل قصتي   قسيسون ووعاظ يدخلون الإسلام
ادعوا الله أن يدلكم على الحقيقة آمين وأن يشرح قلوبكم وينور عقولكم إلى الغاية التي من أجلها خلقت الحياة.
أخوكم
يوسف استيس
الرئيس المسلم العام للمسلمين الأمريكان 

راهب يشهر إسلامه لاحقيقة للتثليث و الصلب وأدعو المسيحيين لدخول الإسلام

فيما يلي حوار مع مصطفي عبد الرؤوف أحمد جرجس بشاي جرجس هكذا اسمه بعد اشهار اسلامه والذي كان قبل ذلك الراهب بشري جرجس بشاي الاستاذ بالكلية الاكليركية، قال إنه اعتنق الاسلام في 1993 وتم اعتماده رسميا «كمسلم» في 2002 رافضا الحديث عن رحلته نحو الاسلام.
 سألناه
  •  لماذا تصر علي نطق اسمك كاملا
الغرض من نطق اسمي المركب «مصطفي عبد الرؤوف أحمد جرجس بشاي جرجس» أن رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول «زيد مني وأنا منه له مالي وعليه ماعلي» وكان الصحابة رضوان الله عليهم يقولون «زيد بن محمد» لذلك نزلت الآية الكريمة «أدعوهم لآبائّهم أقسط عند الله» فلا تبني في الاسلام لذلك فاسمي المركب بعد اشهار اسلامي هو مصطفي عبدالرؤوف أحمد وباقي الاسم لأبي وجدي
  •  لماذا خرجت عن صمتك الآن
يقول سيدنا عيسي عليه السلام ماذا يكسب الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه. وقد اعزني الله بنعمة الاسلام.
كنت أتمني أن أعلن اسلامي قبل ذلك «فريما يهدي بك الله نفسا خيرا من حمر النعم» فريما هذا الحوار يكون سببا في أن يهدي الله من هم في ضلال وينير بصيرة غير المسلمين
  •  هل حدث وأسلم أحدهم علي يدك كما تقول
- حدث بالفعل ولدي نسخة من صورة اشهار اسلامه وبطاقته الشخصية.
  •  ماذا عن رحلتك من المسيحية إلي الاسلام
- نشأت في اسرة مسيحية وأقول مسيحية رغم أن النصاري يحبون اطلاق لفظة أقباط علي انفسهم وهي كلمة تعني كل المصريين وليس المسيحيين وبعد أن انهيت الشهادة الاعدادية التحقت بالمدرسة الالكيركية وأصبحت إحدي الركائز في الكنيسة وأستاذ دكتور فيها وبدأت أدرس الدين والعقيدة الاسلامية ليس حباً في الاسلام بالمرة بل لايجاد ثغرات للتشكيك في العقيدة الاسلامية ولتشكيك المسلمين أنفسهم وكان التكليف داخلياً ونابعاً من إيماني بالمسيحية فإن كنت لاتعلم فتلك مصيبة وإن كنت تعلم فالمصيبة أفظع والساكت عن الحق شيطان أخرس والانسان غير مسئول عن بدايته أو اختيار دينه أو اسمه
  •  يتردد دائما ألفاظ اللاهوت والناسوت فما المقصود بذلك
الامور الكنسية مقسمة لجزئين لاهوت وناسوت ، اللاهوت هو كل ما يخص ألوهية السيد المسيح وهي أمور غير قابلة للمناقشة، أما الناسوت فهو مايخص حياة المسيحي. وما استفزني في الاسلام وقتها أنه يشكك في صلب المسيح لذلك بدأت دراستي بتوسع وتساءلت: لماذا يقول الاسلام أن المسيح ليس إلهاً؟ فاعتراني الشك فمن هو الله ومن أنا يقول الانجيل أن الله آرسل ابنه الوحيد حتي لايهلك كل من يؤمن به، فكيف ترك الله ابنه لليهود حتي يقتلوه، فمثلا لو ضرب شخص ابني فأضعف الايمان أن أدافع عنه وإذا افترضنا أن الله هو الذي نزل الارض في صورة المسيح ومات أيا كانت صورته سواء هو الأب أو الابن أو الروح القدس وظل ميتاً ثلاثة أيام ثم قام في اليوم الثالث وهو عيد القيامة فمن أدار الكون خلال هذه الايام الثلاثة اثناء موت الله، فهل الكون أدار نفسه بنفسه أم هناك قوة ادارته وإذا كان هذا الكون قد أدار نفسه بنفسه وللحظة قوة ادارته ، فسوف يستغني عن الخالق ووجوده، أما إذا كان هناك من أدار الكون بدلا من الله الحي الميت فهو من يستحق العبادة - يضحك- «الحي أبقي من الميت». والله الذي مات أضعف من الله الموجود، لو افترضنا أن المسيح هو الله. إذن فهو الخالق والصانع فمن أقوي الصانع أم المصنوع. بالطبع الصانع. فكيف يتغلب المصنوع علي الصانع. فالله خلق آدم وآدم عصي الله ولذلك أهبط الله آدم إلي الارض وكان يستطيع أن يرجع آدم إلي الجنة مرة أخري، إذن فربنا ليس في احتياج كي يهبط إلي الارض بنفسه كي يكفر عن خطية آدم وإذا افترضنا جدلا أن اليهود هم قتلة المسيح واليهود من ذرية آدم، فكيف للمخلوق أن يقتل الخالق
  •  لماذا بدأت تشك في عقيدة التثليث ولماذا رفضتها
- عقيدة التثليث مكملة للالوهية والصلب وعقيدة التثليث تقول «باسم الأب والابن والروح القدس الاله الواحد آمين». مما يعني أن الله هو الثلاثة وإذا استخدمنا المعادلات الرياضية نصل إلي أن واحدا في ثلاثة بثلاثة وليس واحدا فكيف يكون الاب والابن والروح القدس واحدا وتقول الآية في الانجيل «لاهوته لايفارق ناسوته طرفة عين» فاللاهوت هو الله وهو الاب لايفارق الابن طرفة عين، بل فارقه عندما مات الابن وصلب الصليب وأنا أشبه نفسي بمن كان أعمي وذهب إلي طبيب جعله يبصر ويري النور فهل يستطيع هذا الانسان أن يغمض عينيه مرة أخري محاله، كذلك نعمة الاسلام.
  • وماذا عن بقية نقدك للديانة المسيحية وقولك في قضية صلب المسيح
- إذا افترضنا أن هناك إنسانا يحمل كرباجا وكلما رأي شخصاً ينهال عليه ضربا فهل سيحب هذا الشخص الكرباج، محاله كذلك الصليب وهو آداة تعذيب كان يعاقب بها المجرمون والنصاري أنفسهم يقولون عن السيد المسيح إنه حمل صليب العار، فكيف يقدسون العار؟ وكيف يحبون الكرباج «الصليب»؟ والاب لن ينزل الارض لأجل غلطة ارتكبها المخلوق والابن يعني الانسان والانسان يأكل ويشرب ويخرج فهل من المعقول أن الله القدوس الطاهر يحمل «نجاسة» وإذا كان القرآن يقول «السلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم ابعث حيا، ذلك عيسي بن مريم» ويقول «فنفخنا فيه من روحنا» فإذا كان عيسي بن مريم من روح الله وروح الله سوف تعطي له الحق في الالوهية فيكون كائنا حيا إلها لأن كل كائنا حي يحمل روحا والروح من عند الله.
  • يري البعض أن المسيح تعرض للصلب حتي يكفر عن خطيئة آدم.. فما ردك
- لم نتحدث بمافيه الكفاية في قضية صلب المسيح حيث يؤكد المسيحيون أن ماجاء في القرآن بعدم صلب المسيح مجرد خزعبلات لان الله جل تعالي يقول في كتابه الكريم «وماقتلوه وماصلبوه ولكن شبه لهم» والصلب كما قلنا كان عقوبة المجرم شديد الاجرام وهي أقسي أنواع العقوبة بمثابة الاعدام الآن فأي جرم ارتكبه الله حتي يصلب والقول بتكفير خطيئة آدم باطل فإذا كان من يتحدث مجنونا فإن المستمع عاقل - يضحك - فما أهمية الانسان حتي ينزل الله من عرشه إلي الارض يقول رب العزة في حديث قدسي عن نفسه» لو اجتمع أهل السماء والارض علي قلب رجل مؤمن، مازدا من ملك الله شيئاً وإذا اجتمع أهل السماء والارض علي قلب رجل كافر مانقص من ملك الله شيئاً.
  •  في أي الكنائس خدمت وما الفرق بين الكاهن والراهب
- تربيت في كنيسة العذراء بشبرا وخدمت في كنائس الاسكندرية وأسيوط. الرتب الكنسية أنواع منها الراهب والثاني القس وهو من يقوم بعمل القداسات في الاديرة وهناك القمص والكاهن والانبا ومن شروط الرهبنة عدم الزواج، كما يجب علي القس أن يتزوج وأنا حصلت علي درجة استاذ دكتور راهب في الكنيسة الارثوذكسية والحقيقة أن الرهبنة بدعة «وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار» ولم تكن الرهبنة علي أيام السيد المسيح عليه السلام.
  • ماذا عن أسرتك المسيحية قبل الاسلام
- أبي المعلم جرجس بشاي جرجس كان تاجرا كبيرا بروض الفرج ولا أحب الحديث عن عائلتي ولن أتطرق إلي أمور شخصية يقول سليمان الفارسي رضي الله عنه «أما أنا فابن الاسلام وعندما قال هذا قال رسول الله صلي الله عليه وسلم عنه.. سلمان منا آل البيت» وأنا استشهد يقول الرسول «واشوقاه، واشوقاه» فقال له الفاروق عمر بن الخطاب «إلي من» فقال الرسول إلي أحبابي، فقال الفاروق «ألسنا أحبابك يارسول الله، فقال الرسول » أنتم أصحابي أما احبابي الذين يأتون بعدي ولم يروني» فكيف أبحث عن عز أكبر من عزة ونعمة الاسلام
  •  هل حدثت عمليات تبشير بالمسيحية أثناء وجودك بالكنيسة
- أرفض الحديث عن التبشير في الكنيسة وإن كنت أتمني أن أكون ممن قال عنهم رسول الله صلي الله عليه وسلم «خيركم من تعلم القرآن وعلمه» فأنا أتمني أن أكون سببا في دخول غير المسلمين الاسلام وإذا لم نعترف بسيدنا عيسي يكون اسلامنا منقوصا لذلك أرفض الخوض فيما كان يجري في الكنيسة وحتي لايقال إنني أنشر لهم الغسيل «الوسخ» فدين الاسلام حثنا علي احترام اليهودية والمسيحية يقول الله عز وجل «آمن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير».
  •  هل حفظت القرآن الكريم ومارأيك في احوال المسلمين الآن
حفظت 4 أجزاء من القرآن الكريم واستعد لانهاء جزءين آخرين وكل هذا بفضل الله «وربما يهدي بك الله نفسا خيرا من حمر النعم» وعندما اسلم أحد الاشخاص علي يدي تيقنت من مصداقيته أولا بأن جلست معه وعندما تأكدت من استعداده بعد أن قلت له «إذا كان علي المسلمين فلن تجد أفقر منهم، ولا أضعف منهم لانهم استضعفوا فاستضعفهم الله فإذا كنت تريد اعتناق الاسلام لنواحي مادية فالافضل لك أن تظل في مكانك وبعد تيقني من قناعته بالاسلام هداه الله إلي دينه الحنيف
  •  كنت راهبا ممنوع من الزواج فهل مازلت دون زواج
تزوجت بنت الرجل الذي آواني بعد اسلامي وهو حبيبي وليس نسيبي وربنا يبارك فيه واسرته ويشفيه من امراضه وهو الحاج محمد محمد عباس رجب الذي كان يعمل بالمطاحن وحاليا بالمعاش كنت التقيت به بمحض الصدفة في رحاب سيدنا الحسن رضي الله عنه وأرضاه وأقول هذا الكلام رغم كونه سرا حتي لانضيع أجر المحسنين وأخبرني الرجل أن الله رزقه بثلاثة ابناء وثلاث بنات وبانني سأكون كابن رابع له وقال «زوجتك من ابنتي» ووعدني أنه سيساعدني رغم أنه انسان بسيط الحال ومكثت معه في بلدته بالزقازيق لحين الانتهاء من اجراء اشهار الاسلام وكان يقول لمن يراني في منزله انني قريب اسرته وحضرت لزيارتهم من القاهرة حتي لا يعرضني للحرج وبعد الانتهاء من الاجراءات أقام لي حفلة بالزقازيق وبعدها زوجني ابنته ووفر لي سكنا في منطقة القناطر وظللت أعمل في المصانع حارس أمن وللاسف واجهت بعض المضايقات من المسيحيين الذين عرفوا بقصتي فقد كنت اعمل براتب جيد في احد المصانع وكان مديره مسيحيا فأجبرني علي ترك العمل لاعمل في معرض حلويات بمنطقة باب البحر.
  • هل كنت تملك أموالا قبل اعتناقك الاسلام وأين ذهبت هذه الاموال
- املك نصيبا في محل بسوق العبور استولي عليه اشقائي ومنذ أن اسلمت وحتي الآن لم احصل علي نصيبي في هذا المحل سواء عائد الارباح عن هذه الفترة أو رأس المال ولا أطلب سوي استرداد حقي
  •  ألا تشعر بالخوف وأنت تهدم اركان المسيحية بهذا الشكل
- اعلم علم اليقين أن هذا الكلام سوف يفتح علي نيران جهنم ورغم ذلك أقول لاخوتي غير المسلمين «ان الدين عند الله هو الاسلام ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين» ولو لم أتيقن مما أقوله أقسم بالله ماكنت أعلنت اسلامي
  •  ماذا عن عمل الكلية الاكليركية وأي الابحاث تجريها
أكليركية اللاهوت تساوي كلية أصول الدين في الازهر ولا أريد الخوض فيما تدرسه وندرسه حتي لايقال إنني أشهر بالكنيسة

رحلتي من المسيحية الى الاسلام دين الحق

بسم الله الرحمن الرحيم

رحلتي من المسيحية الى الاسلام دين الحق

فراشة تطير في البساتين تبحث عن احلامها لديها العزم والقوة لتحقيق طموحاتها وما اجملها من فراشة بالوانها الزاهية , طيبة القلب شجاعة  ترعرعت في اسرة صغيرة يملأها الحب والتفاهم والكل يد واحدة ليس ذنبي اني خلقت هكذا لكن الذنب ان ابقى كما

حبي للناس للحياة ..لاهلي جعلوني انسانة ناجحة في دراستها .. في جعل اخلاقها عالية يفتخر بها القريب والبعيد

نشات في لبنان العاصمة بيروت و استيقظت منذ الطفولة على بعض الكلمات التي لازالت تدور في خاطري الأن

مسيحية مارونية ... رومية ارثوذكسية .. مسلمة سنية... مسلمة شيعية ... درزي شيوعي .... يا الهي

لم اكن افهم ما القصد من هذه الكلمات ..كنت فضولية كثيرا ..اكره العنصرية ... دخلت جمعية تعنى بحقوق الانسان وترعاها

تعلمت خلالها ان البشر سواء دون لون او جنسية او فكر او عقيدة

عرفت اسس الاديان ...كان اهلي يحرضونني على الدين الاسلامي والدرزي

كانو ينعتون الاسلام بالكلمات البذيئة التي لا اقوى على تردادها

و اذكر ..نعم .. اذكر جيدا ... ما اتعسه من يوم ..في المدرسة التي كنت بها و هي مدرسة رسمية تابعة للدولة حيث ان في ذلك الوقت كانت الدولة تسمح بتعليم القران في المدارس

كنت اكره مادة الدين .. الهي كم كنت اكرهها ..

وقتها دخلت الصف و لم اكن اعرف اي دين سأتعلم .. وبعد ان رايت القرآن ادركت ما يدور حولي

صرخت في المعلم ..اذكر كيف خاطبته بقساوة .

من اعطاك الحق بتعليمي دينك  لا اريدك معلما لي و لا اريد دينك ولا قرآنك لدي ديني وانجيلي

فطلب مني اخلاء الغرفة فذهبت للمسؤول عن المدرسة وصرخت به الا تحترمون الديانات الاخرى اجابني و بهدوء يمكنك ترك الحصة خلال هذه المادة دون صراخ او بكاء فقلت عفوا و ذهب

اصبح لدي كرها لاستاذ المادة و من المؤكد وقتها انه كرهه تصرفي


لم اعد احضر حصصه ..و بعد فترة شعرت ان اصدقائي تغيرو تجاهي و اصبح هناك تفرقة بيني و بينهم في الصف رغم انني كنت المتفوقة بينهم

طلبت التحدث مع استاذ المادة فرفض التحدث معي اخدت ابكي امامه و بكل احترام قلت له شكرا و ذهب

فعاد و طلبني وقد كنت قد اعتذرت له


اجابني بجملة لا انساها ولن انساها طوال حياتي قال و بطيبة قلب

المسامح كريم .. اذا الله بيسامح معقول انا ما اسامحك

هذه الجملة مزقتني

طلب مني حضور حصصه فقط لزيادة المعلومات فرفضت و قلت له لا استطيع تغيير عقيدتي و فكري اجابني بهدوء لن تخسري شيئا اعدك لن اضايقك باي شيء


ف قبلت

واخدت احضر حصصه واستطعت حفظ القليل من الايات الاسلامية

لكن جو عائلتي ابعدني عن ذلك وكرههم للدين الاسلامي جعلني اكرهه ايضا و ابتعد عنه

حلمي ان اصبح اعلامية ولكن بسبب مجموعي في المرحلة الثانوية و بسبب تفوقي كانت علاماتي ممتازة ف دخلت الجامعة

و كنت اود تعلم ال بيو كمستري وبالفعل درستها لكن لعام واحد .. فبالنهاية طموحي الاعلام وليس العلوم

حولت دراستي و ها انا ذا ادرس الاعلام

وفي الجامعة تتعدد المذاهب والطوائف

اخترت الكثير من الاصدقاء و تقربت منهم و كان لدي صديقة مسلمة وهي المفضلة لدي عن الاخرين

كنا نجتمع ونجلس مع بعضنا البعض فيأخذون الدين عنوانا لحديثهم ويتكلمون عن الدين الاسلامي ..وفي هذه الحالة يكون الانسحاب من تلك الجلسة امرا مؤكدا

كنت اتهرب كثيرا

سأخبركم بشييء نادمة عليه  دخلت في وقت من الاوقات الى غرفة دردشة صوتية هناا و هي الغرفة الصوتية التابعة لموقع الطريق الى الجنة المعروفة لدينا اسمها بـ  لا اله الا الله محمد رسول الله  حيث اخذت استهزء بالاسلام و بوجوده

و اخذت له جانبا سيئا

و ذلك لانني كنت محطمة بسبب رفقائي الذين كانوا ينعتونني بالكافرة عندما يرونني اقدس المسيح و العذراء ...

فعادت لدي الحشرية للمعرفة والتعمق اكثر واكثر و لمعرفة امور الدين كي احدثهم ولا اخاف شيئا

عدت و دخلت الغرفة الصوتية التي اسمها  لا اله الا الله محمد رسول الله
فساعدوني ولن انسى دعمهم لي طوال حياتي


خاصة الشاب الزاهر باحلامه و طموحه الذي جعلني اقتنع بكل كلمة يقولها .. اراحني كثيرا بكلامه و بكلام الله علمني الكثير .... شكرا لك ..... ابن الاسلام

مهما شكرتك يا ابن الاسلام لن يكفي ذلك


اعلم لله الفضل لكن لك ايضا فضل كبيررر


فقد اخرجتني من الظلام الى النور .... من الضياع الى الهداية ... اشكرك اشكرك


اصبحت اتحمس للحديث معه في الدين


و اقتناعي الان بالدين و حبي لله غيروا مجرى حياتي

اصبحت اريد الكثير والكثير المزيد والمزيد


شكرا لكم اخواني لفرحكم لاسلامي


و ها انا ذا سافرحكم مرة اخرى باجمل جملة عرفتها



اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله وان عيسى نبي الله


خوفي الان من سرية اسلامي

فالاسلام دين يسر كما علمتموني و ليس بعسر


ولكن اعتقادي ان من الافضل اعلان اسلامي  و اتمنى الافصاح عنه


و اتمنى من الله ان يعطيني القدرة على ذلك رغم العواقب التي ممكن ان اواجهها

ساجعله سرا ... نعم

بيني و بينكم و بين ربي

واعلم ان الخالق معي

وسيساعدني في محنتي

لكني في نفس الوقت

اريد تحدي كل شخص يعترض هذا الشيء


اتمنى من الله ان يزودني بالقوة الكافية


ربي اهدي لي اهلي .. و اجعلهم لي اسرة صالحة

اللهم اغفر لي ذنوبيي واخطائي

واغفر لي تأخري في الاسلام 19 سنة

اغفر لكل شخص فرح لي

دون ذكر اسماء فالجميع كانوا فرحين


الهي وفق ابن الاسلام خاصة وحقق احلامه و طموحاته


اللهم وفق كل شخص بحاجة الى توفيقك

اللهم و فقني في دراستي وحقق احلامي

اهد اخي امي و اختي و ابي

ارزقني بالزوج المسلم الصالح

الذي يحافظ عليي

ويحميني

شكرا الهي على كل شي

احييت هذه الفراشة

و اجعلها تحيا مرة اخرى .... كي تستطيع المضي في الحياة الاسلامية


الهي ... شكرا على كل شيء

اشكرك

لانك الهي



وهذا رد مدير المنتـدى عليها



إقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة إبن الإسلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

وقرأت القصة

ولكنها لم تكُ قصة

لذلك كانت الوقفات أكبر وأكبر..

الدمعات تترقرق والجسم يقشعر والقلب يفرح والابتسامة تصدق هذا ..

رغم انني عشت معك هذا الحدث وكنت محاورك عن النصرانية والاسلام وسبب في اسلامك والله كأنني اقرأ هذه القصة لأول مرة وشجعتيني على المضي في طريق الدعوة .وان اكون سبب في اسلام اناس اكثر واكثر .

  انك لا تهدي من احببت لكن الله يهدي من يشاء

اذكر أول يوم دخلتِ فيه الى الغرفة الصوتية وسؤالك عن الاسلام وبعد انتهاء المناظرة وخروجك اقسمت بالله امام الجميع انك سوف تدخلي بالاسلام . كان عندي يقين في الله انك سوف تكوني اختا لنا في الدين . ولم يذهب قسمي بالله مع الريح واتسبب لنفسي الاثم لكن الله استجاب لي الحمد لله .



الله أكبر الله أكبر الله أكبر

هللي يا جموع الخير

هذا الجهاد بعينه

هللي يانفس

إنه الإسلام

لا لا لا ترضى بغيره

نادى سليمان
الله أكبر
إنّه الإسلام دين العزّ دين الحبّ

مابعده خيار

الله أكبر

وتسامى الحبّ في قلب الفراشة

وحار في نفسها صوت القضيّة

لكنها كانت مع الإسلام على الموعد

وفاضت العبرات

وكثرت الدمعات

وعلا الصوت داخلها

قالت هلموا إلي

إني أريد أن أقولها

إني أريد أن أعيدها

إني أريد أن أعيشها

أشهد أن لا إله إلا الله

وأشهد أن محمداً رسول الله

وأن عيسى نبي الله .

أنت قد أفرحتنا
فإنك قد سبقت الفرحة لربنا

لله أفرح والله بك

قال لك الحمد أنا ربّك وأنت عبدي

واليوم اسمعيها

اسمعيها أختاه

تهانينا لأنك أفرحت ربّ البريّة


والله اجمل لحظة بحياتي عندما اسمع انسان يدخل الاسلام ويقول اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

  لئن يهدي الله بك رجلا واحدا خيرا لك من حمر النعم

يقول الله تعالى في الحديث القدسي

عشت ما شئت فأنك ميت احبب من شئت فأنك مفارق...وافعل ما شئت فأنك مجزى به

الان اصبحت من انصار هذه الغرفة

يالله كم تفرق من الارض للسماء

عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان شديد الكره على الاسلام وبعد ان دخل الاسلام اعز الله به الاسلام

الله يعز الاسلام بكم

هداهم الله وفقههم في الدين الاسلامي

الدين الاسلام لا يكره على الدين ابدا ولا يحق لاي مسلم ان يمنع النصارى من عبادتهم ولا ان يستهزء بهم

علمنا الاسلام ان نحترم جميع الاديان وان نترك لهم المجال ان يعيشوا حياتهم بسعادة

الشكر لله اولا واخير

وان كان كلامي راحة لك فهذا من فضل الله علي وان الله يهدي من يشاء فجعلني سبب في اسلامك وشاء ان يكون عبر عبده زاهر ابن الاسلام . لك الحمد يالله

لا تشكري ابن الاسلام بل اشكري رب ابن الاسلام

فانا العبد الضعيف لا اقوى على شي

ان الله الذي اخرجك من الظلام الى النور من الضياع الى الهداية

لله الفضل الاول والاخير

ثبتك الله اختاه

اعانك الله اختاه

امين يارب

اللهم اجعلهم مسلمين

الحمد لله الذي هداكِ الى الاسلام

والاسلام يااختي يهدم ما كان قبله اي انتِ صفحة بيضاء

انتِ افضل من المسلمين الذين خلقوا مسلمين


في النهاية اوصيك وصية

ان تتابعي تعلمك للدين الاسلامي وان تحمليه على اكتقافك ويكون همك الاول

ان نحن ابتعدنا عنك فالله هو معك دائما لا يتركك

ان اسلم انسان على يدك سوف يكون لك اجر كبير عند الله افضل من الدنيا وما عليها وابدئي باهلك .

سوف تاخذي ثواب كل شي يعمله في حياته من اعمال صالحة من الصلاة الى الخ  كل شي في صحيفتك

وفقك الله وانار الله طريقك

ولمن يريد سماع نطق الشهادة


http://www.heavenway.net/1/allahuakbar.wav


اخوك زاهر ابن الاسلام

منقول

رحلتي من المسيحية إلى الإسلام

بسم الله الرحمن الرحيم
الإسلام فطرة

الإسلام فطرة، مقولة لطالما سمعتها تتردد على ألسنة المسلمين من حولي ولم أدرك حقيقة معناها إلا عندما بدأت خطواتي في التعرف على الدين الإسلامي.
قصتي باختصار
أنا فتاة، كنت أدين بالدين المسيحي، حتى تاريخ 15/1/2006، حيث والحمد لله اعتنقت الإسلام ديناً واتخذت نبيه ورسوله عليه الصلاة والسلام ولياً وشفيعاً وأدركت أن لا اله إلا الله.

نشأتي كانت في عائلة مسيحية ليست على قدرٍ عالٍ من التدين حيث كان والدي ملحداً ووالدتي تتبع الدين كأي إنسان ولد خلال دين معين يتبعه لأنه تلقنه، ونحن تربينا على ذلك، والدي لم يكن ليتدخل في قراراتنا ولا في مناحي حياتنا، علمنا استقلالية التفكير والقرار.
كان تعليمنا في مدارس الراهبات فبالتالي التركيز على تعاليم الدين المسيحي كان مهماً جداً وكان واجباً علينا حضور القداس يوم الأحد مع بقية الرعية، ويوم الأربعاء قداس خاص بالطالبات. لم أذكر في حياتي أنني أحببت شعائر القداس ولكن كنت أؤديها باهتمام كونه كانت لدي قناعة بأن الصلاة كانت الطريق إلى التقرب من الله سبحانه وتعالى، لكن داخلياً لم أكن أشعر بالخشوع، مظاهر البهرجة والزينة سواء كان في الكنيسة أو مرتاديها فائقة ولا تمنح شعوراً عاماً بالورع، طريقة الصلاة تكون من خلال الكاهن الذي هو صلتنا بالله خلال الصلاة، لماذا احتاج إلى وساطة عند الصلاة؟ كنت منذ صغري أراقب سيدة مسلمة كانت تأتي لتعين أمي في أعمال المنزل، ارقيها وهي تصلي فأراها تذوب ورعاً بالرغم من أنها تصلي لوحدها منعزلة، فسألتها ذات مرة هل تشعرين بأن الله قريب منك وأنت تصلين فأنا أشعر كأنني أرى نوراً يشع من وجهك وأنت تسجدين، فأجابتني عندما تصلين تشعرين بروح الله قريبة منكِ، على الرغم من بساطة الرد إلا انه كان له في نفسي أثراً كبيراً وكنت أغبط المسلمين عند سماع كل آذان حيث أنهم في تلك اللحظات" سوف يشعرون بأن روح الله قريبة منهم".

كبرت من خلال ذلك الدين وبقيت عليه إلى أن قاربت حدود الثلاثين من العمر حيث التحقت بالحزب الشيوعي وبالتالي ابتعدت عن الدين نهائياً وأصبح تفكيري بالله سبحانه وتعالى أقرب إلى تفكير الملحدين، لكن لم استطع أبدا أن أجزم بعدم وجود الله، وبقيت على هذه الحال بضع سنوات إلى أن تركت الحزب، واستمرت علاقتي بالله مبتورة، اقتصر ذهاب إلى الكنيسة على العيدين ولمشاركة الناس أفراحهم وأتراحهم.

مع مرور الزمن لم اعد اشعر ان إيماني بالله كافياً، ولا أريد تلك العلاقة المبتورة مع الخالق، شيئاً ما في داخلي كان يقول لي يجب أن تقوي علاقتك مع الخالق والطريقة الأوحد هي التقرب من الدين، وكان الدين المسيحي هو المتاح لي اجتماعياً وعائلياً بالطبع.ولكن طول هذه الفترة ومنذ صغري كانت أسئلة محيرة ومريبة تدور دائماً في ذهني، أسئلة تتعلق بأساس العقيدة وماهية الله
من هو الله
هل هو الآب
هل هو الإبن
هل هو الروح القدس
الله واحد في اولئك الثلاثة، دائماً كان هذا الرد، ولكن لم يجد أبداً لدي أي قبول أو قناعة، كيف يكون لله ولد؟ وكيف يقول يكون الله هو ذلك الولد؟ لماذا يحتاج الله إلى ولد ليثبت الوهيته
لماذا أحتاج كمسيحية ألا اعرف الله إلا من خلال المسيح، إن كان نبياً فبالنهاية هو بشر مثلنا وإن كان على درجة اعلى من القدسية، لكن لا احتاجه ليكون واسطتي إلى الله فهو بالنهاية رسوله الذي ابلغ رسالته، كما هي الحال مع باقي الأنبياء، وإن كان إلها، فكيف لي أن اعبد إلهين وأشرك بالله
بدأت التبحر والقراءة والاطلاع، تولد لدي شعور بالقلق، كثيراً من المفاهيم لم ترق لتفكيري، لم أتقبلها كما هي، ساورتني شكوك في كون الكتاب المقدس هي الكلمة الالهية، وجدت في الكتاب المقدس كثيراً من الإشارات إلى أن المسيح ما هو إلا نبي أرسله الله برسالة لتكمل ما جاء من قبله، بل وإن اغلب الإشارات ومن الإنجيل أوحت لي بذلك

متى 11:18 فاَبنُ الإنسانِ جاءَ ليُخـلَّصَ الهالِكينَ
يوحنا 19:12 لأنِّي ما تكَلَّمْتُ بشيءٍ مِنْ عِندي، بَلِ ألآب الذي أرسَلني أَوصاني بِما أقولُ وأتكَلَّمُ.
متى 5: 17لا تَظُنّوا أنّي جِئتُ لأُبطِلَ الشَّريعَةَ وتَعاليمَ الأنبياءِ: ما جِئتُ لأُبطِلَ، بل لأُكمَّلَ.

مرقس 18:10 فقالَ لَه يَسوعُ: «لماذا تَدعوني صالِحًا؟ لا صالِـحَ إلاَّ الله وحدَه

مرقس 37:9 مَنْ قَبِلَ واحدًا مِنْ هؤُلاءِ الأطفالِ باَسمي يكونُ قَبِلَني، ومَنْ قَبِلَني لا يكونُ قَبِلَني أنا، بَلِ الذي أرسَلَني«.

يوحنا 3:17 الحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ الذي أرْسَلْتَهُ.

ومن أمثال ذلك الكثير، فلم يدع المسيح بأنه إلها وقد أشار إلى نفسه بأنه ابن الإنسان بل جاء في الكتاب إنه استغاث بالله من على الصليب قائلاً: الهي الهي لماذا تركتني
فمن أين جاءت فكرة الثالوث، ومن ان المسيح هو الله  هو ابن الله
معضلة حيرتني لسنين طويلة.

وترافق مع هذه المعضلة في تفكيري أمر آخر، لماذا يحتاج الله أن يتجسد في صفة الإنسان لينزل على الأرض بصور ابنه ولماذا يحتاج ليقتل ابنه ليمحو عن البشر خطاياهم لماذا يحتاج الله أن يغرينا لنحبه ونؤمن به ألا يكفينا إخلاصاً لله انه خالقنا؟ ما الهدف من حياتنا ولماذا نحتاج لعبادة الله وطاعته لمجرد انه أرسل ابنه ليخلصنا لنحيا بلا خطيئة وأين العدالة الالهية في تحميل أي كان أخطاء الآخرين
وإن كان المسيح قد مات مصلوباً، إذن فإن الله قد مات كيف يكون ذلك

كانت دائماً تكون الإجابات ممن سألتهم لإثبات ألوهية المسيح بأنه صنع المعجزات،
لقد صنع قبله غيره المعجزات أيضاً
المسيح بعد أن مات قام من بين الأموات وهذا لا يقدر عليه إلا الآلهة،
من قبله النبي إيليا لم يمت بل حمل إلى السماء على عربة من نور حسب العهد القديم
لم احصل على إجابة تقنعني.

الجواب الوحيد الذي أقنعني كان من داخلي، وهو ان فكرة الفداء والثالوث قد أدخلت على الديانة عند بداية الدعوة في عهد القسطنطينية، حيث طبعت الأناجيل بصورتها الحالية، من أجل إغراء الناس للدخول في الدين الجديد لتسهيل عملية نشره في بلاد لم تكن فيه الأديان الموحدة معروفة، وكانت فكرة الثالوث أقرب إلى الناس الذين كانوا مشركين في ذلك الوقت وكذلك كانت فكرة الغفران من الخطايا والخلاص منها أيضا فيها إغراء للناس الذين كانوا يحيون بدون أي قيد من أجل إدخالهم في الدين الجديد.

النقطة الأخرى، هل الإنجيل كلام الله  نظراً لوجود نسخ مختلقة وغير متطابقة من الإنجيل فقناعتي راسخة بأنه كتاب موضوع ممن عاصروا المسيح من رسله، فبدأت القراءة بأسلوب الباحث وليس بأسلوب المتلقن إلى أن سمعت مناظرة للمرحوم م الداعية الشيخ أحمد ديدات رحمه الله وغفر له مع قس أمريكي، عنوانها هل الكتاب المقدس كلمة الله،
فبدأت قناعاتي تترسخ بعدم دقة العهد الجديد من الكتاب المقدس، و لاحظت ايضاً بتجاهل الكثير من الإشارات في الكتاب المقدس إلى مجيء محمد فقرأت للشيخ أحمد ديدات أكثر فأكثر وترسخت قناعاتي باتت غير قابلة للتغيير.

في نفس الفترة ازدادت الهجمة على الإسلام كدين يهدد الاستقرار في العالم، وظهر في العالم الإسلامي تأويلات وتفسيرات تخص الدين الإسلامي كانت من على درجة من الغلو في التطرف دفعتني للبحث في أصولها وأسبابها في الدين، حيث ان معرفتي بالدين الإسلامي كوني عشت حيات في بلد ذا أغلبية مسلمة، معرفتي به كانت انه دين سمح يدعو إلى المحبة والتواد بين الناس ورأفة بهم، فقادتني هذه الرحلة إلى معرفة الدين قرب، فوجدته لا يمت بصلة لما يحاول الغرب والبعض من غلاة التطرف بوسمه به، وجدته ديناً يتسع للجميع، ينادي بوحدانية الله بدون أي ريب أو شرك، يدعو المسلمين إلى الاتجاه للخالق والتفيؤ في ظل رحمته الواسعة، لا ينتظرون من إشارات أو تضحيات من أجل الطاعة والخضوع له
"فَأَمَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَعَسَى أَن يَكُونَ مِنَ الْمُفْلِحِينَ " القصص – 67 .

وتلقائياً شعرت باستقراره في قلبي وعقلي في آن واحد بسهولة ويسر، كما وجدته مناسباً لي كشخص أكثر، ملائماً لشخصيتي، طريقة الصلاة ترضي رغبتي في تقربي من الله، إلى أن يسر لي الله صيام رمضان في العام الفائت، وظن كل من حولي أن صيامي اجتماعياً أكثر منه دينياً لكنني داخلياً شعرت بصفاء لم أشعر به من قبل، وتيسر لي خلال شهر رمضان ختم القرآن الكريم فوقع كلامه في قلبي وعلى عقلي وقعاً جميلاً مرضياً وبدأت انظر إلى الحياة بطريقة مختلفة، رضى دائم وسكينة وطمأنينة، تابعت رحلتي في البحث إلى أن مر عيد الميلاد وأتى بعده عيد الأضحى، وجاءت الأعياد الثلاث (الفطر والميلاد والأضحى) في فترة متقاربة، وكانت امتحاناً لقناعتي واستقراري، عند حلول عيد الميلاد لم أشعر بأي شعور داخلي بأنني انتمي لهذا الدين، وبحلول عيد الأضحى وجدت نفسي انوي صيام يوم عرفة، وصمته والحمد لله، وفي ذلك اليوم تحديداً اتخذت قراري بإشهار إسلامي وكان لي ذلك بفضل الله سبحانه وتعالى يوم 15/1/2006.


وأشهد ان لا اله إلا الله وان محمداً عبده ورسوله

التعريف بأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها


التعريف بأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها


اسمها ونسبها
عائشة، بنت أبي بكر الصديق: عبدالله بن أبي قحافة: عثمان بن عامر بن عمرو بن سعد بن تَيم بن مرَّة بن كعب بن لؤيِّ بن غالب بن فهر بن مالك القرشي التَّيمي.

ومعنى عائشة: "مأخوذٌ من العيش، وهو مؤنَّث عائش، ومعناه: ما تكون به الحياةُ مِن مطعم ومشرب"[1].

فيجتمع نسبها مع نسب النبي صلى الله عليه وسلم عند مرة بن كعب، وهو الجدُّ السابع.

أبوها: أبو بكر الصدِّيق، أحبُّ الصَّحابة من الرجال إلى قلب النبي صلى الله عليه وسلم.

أمها: أم رومان، قيل: اسمها زينب[2]، وقيل: دعد[3] بنتُ عامر بن عمير بن عبدشمس بن ذُهلِ بن دُهمان بن الحارث بن تَيم بن مالك بن كنانة، يلتقي نسبها مع النبي صلى الله عليه وسلم من جهة أمِّها عند الجدِّ الحادي عشر أو الثاني عشر.

أسلمَت قديمًا، وبايعَت، وهاجرت؛ قالت عائشة: "لم أعقل أبواي إلا وهما يَدينان الدِّين".

وعلى هذا؛ فعائشة قرشيَّة تيميَّة من أبيها، وكنانيَّة من أمها.

إخوتها[4]
الأشقاء
عبد الرحمن بن أبي بكر، وأمه أم رومان، فهو شقيق عائشة رضي الله عنها.

إخوتها لأب
(1، 2) عبد الله، وأسماء، وأُمهما قُتيلة بنت عبدالعزَّى.
(3) محمد بن أبي بكر، وأمه أسماء بنت عُميس.
(4) أم كلثوم بنت أبي بكر، وأمها حبيبة بنت خارجة.

إخوتها لأم
طُفيل بن عبد الله بن حارثة، وأمه أمُّ رومان، فهو أخ لأمٍّ لعائشة رضي الله عنها.


[1] المعجم الوسيط (2/640).
[2] نقل ذلك النوويُّ عن أبي إسحاق كما في الإصابة للزركشي ص38.
[3] الروض للسهيلي، والإصابة للزركشي ص39.
[4] انظر: الكامل في التاريخ (1/396)، وأُسد الغابة (2/450).


تحميل لعبة gta maroc






روابط التحميل:
(اللعبة مقسمة ل 9 روابط لتسهيل التحميل)                                                                                       تحميل الجزء1                                                                             تحميل الجزء2                                                                              تحميل الجزء3                                                                              تحميل الجزء4                                                                              تحميل الجزء5                                                                              تحميل الجزء6                                                                              تحميل الجزء7                                                                              تحميل الجزء8                                                                              تحميل الجزء9        

الرسول عليه الصلاة والسلام مع أهله

كان النبي –صلى الله عليه وسلم- أفضل البشر في معاملته أهله، يرفق بهم ويرحمهم ولا يتعنت في معاملتهم، وإذا كان كثير من الرجال يثقل عليه ...

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونه حوته للمعلوميات
تصميم : يعقوب رضا